طريقة بسيطة للتغلب على بطء جهاز الكمبيوتر

 

[ads]

يواجه العديد منا بعض المشاكل الخاصة بسرعة الكمبيوتر خاصة وإن كانت مواصفات جهازه الخاص قليلة نوعا ما وهنا يقدم لنا تقنى الكمبيوتر محمد أنور بعض الحلول اليدوية البسيطة التى لا تحتاج إلى برامج فيقول “توجد العديد من الأشياء المسبب لبطئ جهاز الكومبيوتر، ومن ضمنها ملف spoolsv.exe، وقد يعتبره العديد من الناس فيرس لأن امتداده exe، إلا أنه ليس فايرس وإنما هو خدمة لمن يستخدمون الطابعات.
[ads1]
ويوضح أنور أن هذا الملف قد يستغل أحيانا 99% من الـ c.p.u والذاكرة ram مما يجعل الجهاز بطىء، مشيرا إلى أن الذين يملكون طريقة بسيطة للتغلب على بطء جهاز الكمبيوترأجهزة كمبيوتر ذات إمكانيات عالية لا يشعرون بهذا لأنه سرعان ما يختفى أثره ولن تصادفهم هذه المشكلة.

ويوضح تقنى الكمبيوتر كيفية التفريق بين هذا الملف والفايرس فيقول “ليس بالسهل أن تفرق بين هذا الملف والفايرس، ولكن يمكننا التأكد من ذلك عن طريق إلغاء هذه الخاصية نظرا لأن الأغلبية من مستخدمى الكمبيوتر لا يمتلكون طابعات، وبالتالى فهم لا يحتاجون إلى هذه الخدمة.

ويوضح “أنور” طريقة إلغاء عمل هذا الملف يقول ندخل إلى لوحة التحكم “” ثم بعد ذلك ندخل على “”administrative tools ثم نقوم بعد ذلك باختيار “services” ثم نبحث عن خدمة “print spooler”، ستجد على الجانب كلمة “stop”، اضغط عليها وبالتالى تكون قد أوقفت عمل هذه الخدمة.

ويضيف تقنى الكمبيوتر طريقة أخرى من خلال الذهاب إلى قائمة “start” ثم نختار run ونكتب بها “%windir%” ثم نذهب بعد ذلك إلى ملف “windows” وندخل على ملف “spool” ثم مختار ملف “printers” ونمسح ما بداخله من ملفات، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يؤثر على الطابعة إنما سيزيد من سرعة جهاز الكمبيوتر.