اتكلم “ببلاش”.. أفضل 5 برامج للمكالمات الدولية مجاناً

في ظل المكاسب الخيالية التي تحققها شركات المحمول، والتي تقنع المستخدمين دائماً بتخفيضات وعروض وهمية، حتى أن هذه الشركات تستهدف ” تنفيض جيوب” المواطنين،فقد انتشرت  العديد من البرامج المنافسة لهذه الشركات، والتي تتيح لمستخدميها إجراء المكالمات الدولية حول العالم مجانًا دون تحمل أية أعباء أو مبالغ مالية.

[ads]

ولعل من أبرز هذه البرامج ، الآتي:
مكالمات دولية مجانية

*برنامج “Flaphone“،ويتيح هذا البرنامج لمستخدميه الاتصال المجانى من خلال شبكة الإنترنت إلى الهاتف المحمول،من أي مكان في العالم،ودون حدود للمكالمة الواحدة، بجودة صوت نقية ودون أي تشوي،كما يتيح إمكانية إرسال الرسائل المجانية أيضًا.


* برنامج “libon”،ويتيح البرنامج الحصول على 60 دقيقة مجانية كل شهر لمدة 3 أشهر، أي 3 ساعات
موزعة على 3 أشهر مجانا، حيث يتيح إجراء المكالمات الدولية لنحو 90 دولة في مختلف أنحاء العالم من بينها 3 دول عربية وهي مصر والمغرب والجزائر،حيث إنه بمجرد تحميل البرنامج ستظهر لوحة المفاتيح الخاصة بالأرقام،وعلى المستخدم القيام بإدخال الرقم الذي يود الاتصال به ثم الضغط على call.

*برنامج”KakaoTalk”،يتيح البرنامج إجراء المكالمات المجانية حول العالم من خلال الاتصال بالإنترنت عبر 3G أو الواي فاي، كما يتيح إمكانية إرسال الرسائل والفيديوهات والصور، وكذلك إمكانية إجراء المكالمات الفردية والجماعية.

[ads1]
*برنامج “Facebook Messenger”، تم دعم برنامج فيسبوك للمحادثات الفورية لإجراء المكالمات الصوتية بشكل مجاني بالكامل عبر الواي فاي،أو من خلال خطط الموبايل إنترنت غير المحدودة وذلك لمنافسة برامج المحادثات الفورية الأخرى،حيث يتيح إجراء المكالمات بجودة صوت نقية.

* برنامج “Nimbuzz”،يتيح البرنامج إجراء المكالمات المجانية من خلال الإنترنت عن طريق الهاتف أو جهاز الكمبيوتر،ولكن لابد أن يكون لدى الطرف الآخر نفس البرنامج حتى يتم استقبال أو إجراء المكالمات معه، والبرنامج متوافق مع أجهزة الأندرويد، نوكيا، وويندوز فون، وآيفون وبلاك بيري ولغة جافا والتابلت والكمبيوتر.