أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل شراء كاميرا رقمية

أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل شراء كاميرا رقمية

تأتي الكاميرات الرقمية في العديد من الأحجام ، الألوان ، العلامات التجارية ، الأزيز ، الدقة ، التشغيل ، إلخ. هناك الكثير من الميزات والصفات التي يتم وضعها في الأجهزة التي يشعر فيها المشترون بالمرتبات الأولى وخاصة بالدوار مع هذه المصفوفات المتميزة من الأدوات. هذا حتى دون تضمين الإعلانات المختلفة والتصنيفات المختلفة التي تستخدم للترويج لهذه المنتجات.

 

إذن ما هي الأشياء التي يجب البحث عنها إذا كنت ترغب في شراء كاميرا رقمية؟ لتتمكن من الإجابة عن هذه الأسئلة ، هناك مجموعتان من المعلومات يجب أن تعرفهما قبل أن تتمكن من اتخاذ القرار. النوع الأول من المعلومات هو تحديد ما تحتاجه وتريده في كاميرا رقمية. للقيام بذلك ، يمكنك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية:

 

– ماذا تريد أن تأخذ مع الكاميرا الرقمية الخاصة بك؟

قبل أن تشتري كاميرا رقمية ، من المهم تحديد نوع الصور التي تريد التقاطها بها. إذا كنت من محبي التصوير الرقمي ، فلن تفعلها أي كاميرا رقمية. يجب البحث عن ميزات يمكنها دعم التكبير ، التصغير الذي تحتاجه ، الدقة ، إلخ.

 

– كم هي ميزانيتك؟

هذا سؤال مهم جدا يجب على أي شخص ينوي شراء كاميرا رقمية أن يسأله. نظرًا لأنه بغض النظر عن احتياجاتك ورغباتك الخاصة بالجهاز ، فإن موردك المالي سيؤدي دورًا كبيرًا في إملاء نوع الكاميرا الرقمية التي ستشتريها.

 

– ما هي مواردك؟

عندما تشتري كاميرا رقمية ، لا ينتهي الإنفاق في بعض الأحيان. يتعين عليك أيضًا مراعاة سعة وقوة الكمبيوتر والطابعة التي ستقوم بتوصيل الكاميرا بها لاحتياجاتك في التحرير والطباعة. يتم تضمين برنامج التحرير بالفعل عند شراء كاميرا رقمية ولكن الأجهزة الأخرى ليست كذلك. بصرف النظر عن الطابعة والحبر والورق للطباعة ، قد تحتاج أيضًا إلى بطاقات ذاكرة إضافية للكاميرا وجهاز كمبيوتر أكثر قوة لدعم تحرير الصور وتخزين الصور واسترجاعها.

 

بعد الإجابة على هذه الأسئلة الثلاثة ، فإن المجموعة الثانية من المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها قبل شراء الكاميرا الرقمية هي الميزات التي تحتاجها في الجهاز. هؤلاء هم:

 

– القرار:

 قبل أن تشتري كاميرا رقمية ، تحقق أولاً من قدرتها على إنتاج صور عالية الجودة للصور. يحدد عدد البكسلات المشار إليها القرار. كلما زاد عدد البكسل ، كلما زادت الدقة التي يمكن أن تجعل الصور قابلة للتكبير دون فقدان جودة الصورة.

 

– المدمج في الذاكرة:

 تحتاج الكاميرات الرقمية إلى بطاقات ذاكرة لتخزين الصور. عند شراء كاميرا رقمية ، تأكد من أن الأداة التي تشتريها لا تحتوي فقط على ذاكرة مضمّنة ، بل يجب أن تحتوي أيضًا على فتحة بطاقة الذاكرة الخارجية والإضافية. هذا يسمح لك بتغيير بطاقات الذاكرة بالكامل بشكل مريح أثناء تصوير صورك.

– انظر و اشعر:

 من الضروري أن تشعر بالراحة أثناء حمل الكاميرا الرقمية أثناء التصوير. لذا ، قبل أن تشتري كاميرا رقمية ، من المفيد اختبارها والتحقق مما إذا كنت مرتاحًا لإمساكها واستخدامها. ضع في اعتبارك مكان وجود الأزرار وكيف تكون متباعدة ومشاهدة ما إذا كنت تشعر بالراحة باستخدام عدسة الكاميرا.

– عمر البطارية.

 تستخدم الكاميرات الرقمية بطاريات بسرعة ، والبطاريات غالية الثمن. قبل أن تشتري كاميرا رقمية ، ضع في اعتبارك ما إذا كانت بطاريات الكاميرا قابلة للشحن. بهذه الطريقة يمكنك إعادة شحنها. خذ بعين الاعتبار أيضا محول التيار المتردد عند شراء الكاميرا الرقمية. يمكنك إرفاق هذا بالكاميرا عند عرض صورك أو تحميلها

 

– شاشات الكريستال السائل LCD

 هو اعتبار خاص يجب النظر إليه عند شراء كاميرا رقمية. هذه شاشة صغيرة تقع في الجزء الخلفي من كاميرا رقمية تسمح لك بمعاينة الصور التي التقطتها. يجب أخذ ذلك في الاعتبار عند شراء كاميرا رقمية لأنها تستهلك الكثير من طاقة البطارية.

 

– مميزات خاصة:

يجب التفكير في الميزات الخاصة التي تناسب احتياجاتك أيضًا قبل شراء الكاميرا الرقمية. إذا كنت تريد أن يكون لدى الكاميرا تقريبًا جيدًا ، فيمكنك اختيار تلك التي تحتوي على عدسات زووم بصري. كما سيكون التعديل الديوبتر على منظار الكاميرا الرقمي مفيدًا لأولئك الذين يرتدون نظارات ويرغبون في شراء كاميرا رقمية. يمكن أيضًا مراعاة ميزات أخرى مثل جهاز التحكم عن بُعد والحوامل ثلاثية القوائم وما إلى ذلك عند شراء كاميرا رقمية.

 

باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك الآن معرفة ما تريده وتريده حقًا قبل شراء كاميرا رقمية. إذا كنت تريد الاطلاع على تصنيفات لهذه الأجهزة استنادًا إلى السعر أو الدقة أو ميزات أخرى ، فتحقق من العديد من مواقع الويب التي تتضمن هذه الميزة  .