أفضل 10 تطبيقات أندرويد لعام 2018

أفضل تطبيقات أندرويد 2018

 

بات من المعروف أن نظام التشغيل أندرويد هو النظام الأشهر و الأكثر شعبية بين أنظمة التشغيل للهواتف الذكية , والذي يستخدمه معظمنا ان لم يكن جميعنا بعد مرور عشر سنوات على انطلاقه.

الإنتشار الواسع لنظام التشغيل أندرويد هو أيضاً انتشار لتطبيقاته التي تدخل في يومنا هذا بمختلف المجالات وتقدم الكثير من الخدمات والحصول عليها هو أمر بمنتهى السهولة من خلال متجر Google Play مما أدى لوجود الكثير منها والعديد تعمل بمهام واحدة ولنفس الغايات وهذا سيجعل اختيارك للتطبيق الأنسب أمراً أكثر تعقيداً فقد نمت أعداد التطبيقات في متجر جوجل إلى 3.5 مليون تطبيق بحلول ديسمبر 2017.

لذا وبدلاً من البحث بين تلك التطبيقات وتجربة كل منها , قمنا في هذا المقال بجمع أفضل تطبيقات الاندرويد  والأعلى تقييماً لعام 2018 ضمن قائمة لمختلف المجالات والوظائف وقمنا أيضاً بالشرح حول كل تطبيق وميزاته.

-1  تطبيق لوحة المفاتيح: SwiftKey

يوجد الكثير من تطبيقات لوحة المفاتيح وتختلف المزايا بين التطبيق والآخر , أما عن تطبيق SwiftKey فقد حاز على أكثر من 250 مليون تحميل من مختلف أنحاء العالم ليكون بذلك تطبيق لوحة المفاتيح الأكثر تحميلاً على الإطلاق , ويستخدم SwiftKey  الذكاء الاصطناعي مما يسمح له بالتعلم وبالتالي التنبؤ بما سيكتبه المستخدم.

يتميز SwiftKey بالتصحيح التلقائي وكتابة الإيماءات لإدخال أسرع  , وعلاوة على ذلك يحوي التطبيق محرك بحث الصور المتحركة (GIF) الذي يحوي مجموعة واسعة منها.

لا يقوم SwiftKey بتخزين المعلومات من حقول كلمة المرور والمعلومات الحساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان وعموماً سيقوم هذا التطبيق بتعزيز تجربة الكتابة الخاصة بك ، وأعتقد أنه يجب أن يكون التطبيق على جهاز الأندرويد الخاص بك.

-2 تطبيق واجهة النظام (المظهر): Nova Launcher

لقد حافظ هذا التطبيق على مركزه بين التطبيقات التي تحمل نفس المهمة فقد امتاز بعدة ميزات منها سهولة التعامل مع الواجهات التي يوفرها وأيضاً هناك العديد من حزم الواجهات التي يمكن تحميلها وإضافتها له.

Nova Launcher يدعم التخصيص في ترتيب التطبيقات والاشعارات والأيقونات والمجلدات واختصارات الشاشة الرئيسية من الأدوات وغيرها , والعديد من الميزات الأخرى.

-3  تطبيق المساعدة: Google Assistant

Google Assistant هو مساعد شخصي اصطناعي طورته شركة جوجل , يسمح للمستخدمين بالتنقل والتواصل والحصول على العديد من الخدمات , حيث يمكن استخدامه بنظامي تشغيل أندرويد وiOS  الخاص بهواتف آبل.

يمكن من خلال هذا التطبيق طرح الأسئله التي يتوجب عليه اجابتك عنها من خلال أدوات البحث الخاصة به مما سيجعله ممتعاً , بالإضافة الى لعب الألعاب ووضع الخطط الزمنية الخاصة بك وما الى ذلك , ويدعم Google Assistant جميع اصدارات أندرويد بما فيها Nougat وOreo  وأيضاً يدعم الشاشات الذكية.

-4 تطبيق مكالمات الفيديو: Google Duo

يعد Google Duo واحداً من أفضل تطبيقات الاتصال المرئي في أندرويد باستخدام واجهة بسيطة , من السهل جداً تسجيل الدخول والتحقق من رقمك ، ويمكنك إجراء مكالمات فيديو سريعة مثل إجراء مكالمة هاتفية قياسية , بالإضافة لجودة المكالمة ونقاء الصوت.

أيضاً يحتوي هذا التطبيق الرائع على ميزة فريدة من نوعها تدعى “Knock Knock” والتي تتيح لك معاينة المتصل قبل تلقي المكالمة وذلك مفيد عند تلقي مكالمات من جهات اتصال غريبة , وأيضاً Google Duo متوفر لكل من أندرويد وiOS  الخاص بهواتف آبل.

-5  تطبيق الملاحظات: Evernote

الجميع بحاجة لتدوين الملاحظات  بشكل يومي وبالتأكيد هذا هو التطبيق المناسب والأكثر شهرة  في مجاله , Evernote هو أداة تدوين الملاحظات بالعديد من الأشكال , بما في ذلك النص والصور والصوت والفيديو والرسومات وأكثر من ذلك , سيكون هذا التطبيق صديق يومي جيد ستحتاجه في تنظيم أمور حياتك اليومية , يتزامن Evernote  مع جميع أجهزتك ليوفر لك وصول أسهل وأسرع لملاحظاتك ومواعيدك بالإضافة لذلك فهو يحوي أدوات الشاشة الرئيسية بهدف الوصول السريع لملاحظاتك أيضاً …. أعتقد أنه من التطبيقات الأساسية لكل مستخدم.

-6  تطبيق المكتب: WPS Office +PDF

هذا التطبيق هو التطبيق المكتبي الأول حيث أنه يحوي جميع المتطلبات بهذا المجال وهذا ما سيغنيك عن التطبيقات الشبيهة , إكسيل، بويربوانت، ويدمج بدف، والعروض ، وجداول البيانات ، ومذكرة ، مستندات جوجل .. والمزيد..

بالإضافة الى أنه سيمكنك من تحويل الملفات النصية الى صيغة PDF ببساطة  وقرائتها وتحريرها وتشفيرها..!!  مع ميزات مشاركة الملفات.

يمكن من خلاله  حفظ الملفات سحابياً وبشكل تلقائي , عموما التطبيق سهل الاستخدام وأساسي للكثير من المستخدمين.

-7  التطبيق الإخباري: Google News & Weather

هو أحد أفضل وأهم التطبيقات التي تمكنك من الوصول للأخبار ومعلومات وتوقعات الطقس بسلاسة ودقة متفوقة مع الثقة الكاملة سيوفر لك تجربة ناجحة , إن كنت توفر الوصول الى خدمات الموقع فسيظهر لك التطبيق الأخبار المحلية والطقس , يستخدم التطبيق خاصية AMP (لتوفير تحميل فوري)

-8  تطبيق إدارة الملفات: ES File Explorer

هو تطبيق إدارة الملفات الأكثر شعبية مع أهم الميزات التي لا يمكن الاستغناء عنها , يعد تبادل الوسائط والملفات بين المستخدمين من خلال هذا التطبيق أمراً سهلاً , أيضاً يعد تطبيق أساسي للجميع.

-9  تطبيق مشغل الفيديو: MX Player

يدعم هذا المشغل جميع تنسيقات الفيديو والصوت الأساسية ويحتوي على العديد من الميزات بما فيها تحرير الأطر الزمنية وعرض الترجمة والتحكم في مستوى الصوت والإضاءة وأيضاً تكبير وتصغير الفيديو وشاشة قفل للأطفال وغيرها.

-10  تطبيق محرر الصور: PicsArt

مع أكثر من من 100 مليون تحميل , PicsArt  هو أحد أكثر برامج تحرير الصور تفضيلاً في نظام أندرويد , يحتوي على عدد كبير من الخيارات والتعديلات إضافةً إلى أنه يحوي بداخله شبكة اجتماعية لتبادل الصور داخل التطبيق.

ويمكن من خلاله وضع الرسم والكتابة على الصور ووضع الإطارات والملصقات إضافة إلى مزايا تعديل ألوان وإضاءة الصور كاملة.

هذة كانت افضل تطبيقات الاندرويد 2018 التى تم جمعها طبقا لعدد التحميلات و بعض الاأحصائيات من بعض المواقع الأجنبية .

ملاحظة : جميع التطبيقات يمكن تحميلها من متجر جوجل بلاى ( حفاظا على حقوق الملكية )